أثاثكم القديم.. بين تقديره وتجديده آفاق بيئية.

 

لماذا تتراجع قيمة أشياء وترتفع قيمة أشياء أخرى؟

لماذا نتخلص من بعض المقتنيات ونحتفظ بأخرى؟

-الحاجة والذاكرة والمشاعر عوامل حاسمة في هذا الشأن.. يفكر دائما صاحب أي مشروع تجاري بتطوير مكانه وتجديده.. لأن التجديد يعني روح جديدة وأجواء مختلفة.. لإنتاجية أفضل وأرباح أكثر.. فأول ما يفكر به صاحب المكان هو تغيير عناصره عبر تغيير الأثاث.. ولكن هذا التجديد قد لا يؤدي إلى النتيجة المطلوبة في كل مرة.. وقد يكون الحفاظ على أصالة عناصر المكان بإضافة لمسة سحرية هي المعادلة المطلوبة.

-في (سيتا ِد ْل) نعي حجم تكاليف الأثاث الجديد.. لذا نحاول إيجاد الحلول المبتكرة في المنطقة الوسط الفسيحة.. ما بين التخلص من أثاثك وشراء آخر جديد.. الحل الـ (الأب سايكلنج) أو تجديد الأثاث المستعمل.

-تجديد الأثاث فن من الفنون التي نتقنها.. فنحن باستطاعتنا اكتشاف مواطن الجمال في أثاثك القديم.. وإبرازه بطريقة مبتكرة ومنخفضة التكاليف.. وبها تحافظ على جمال مكانك وأصالته.. وتقلل تكاليف تجديد المكان.

لماذا الـ Upcycling ؟

– (الأب سايكلنج) وسيلة بسيطة ومبتكرة لإضفاء روح متجددة على عناصر مكاننا.. سواء كان مكتبا.. محلا.. أو مطعما.. وهي من الأفكار الرائجة جدا هذه الأيام (تريند) في عالم التصميم والأثاث.. وأصبح مجالا له رواده ومبدعيه.

-لأنها طريقة لطيفة مع البيئة.. فبدل أن تستبدل أثاثك القديم لينتهي إلى مكب النفايات.. وتحمل البيئة التي تعيش فيها حملا إضافيا قد لا تقوى عليه.. فبدل ذلك جدد أثاثك وقلل من كمية النفايات التي تخلفها البشرية.. والتي ستتسبب لك بمشاكل قد تصل إلى عتبة بابك في يوم من الأيام. الالتفات إلى مسؤوليتنا البيئية لا يعد ترفا فكريا بعد اليوم.. فمشاركتنا بالحفاظ على بيئتنا حاجة للبقاء بصحة وعافية على سطح هذا الكوكب.

ولكن لماذا الـ Upcycling ؟

-لأن تكاليف تجديدها منخفضة جدا بالنسبة إلى شراء أثاث جديد.. فلماذا تتكلف شراء الجديد إذا كان لديك فرصة لإظهار جمال أثاثك الذي تملكه.. اجعل أثاثك بين أيا ٍد خبيرة ومحترفة.. وأعطنا الفرصة لإنقاذه وإكسابه حلة جديدة بأقل تكلفة ممكنة.. ليزهو به مكانك.. فبين أن تدفع مبالغ إضافية وأن تحافظ عليها.. مجرد فكرة.

-لأننا نرتبط عاطفيا بممتلكاتنا.. وترتبط ذكرياتنا ومشاعرنا بها.. لأنها تولد حنينا إلى تلك اللحظة التي قررنا فيها امتلاكها.. سنساعدك بإطالة

عمر أثاثك المستعمل.. وهذا الارتباط لا يشمل فقط صاحب المشروع.. بل حتى زبائن ورواد المكان.. الذين اعتادوا قضاء ساعات على أثاثك.. الذين دائما ما يرجعون إلى مكانك بسبب الراحة التي توفرونها لهم.. هم

أيضا مرتبطين بذكرياتهم بهذا المكان.. فأنتم لا تعلمون حجم القصص والحكايات التي نسجت على أريكتكم.

 

Add your Comment